بالتعاون مع بلدية برج البراجنة تم إطلاق مشروع تأمين مياه الشفة في منطقة الأوزاعي…

إطلاق مشروع تأمين مياه الشفة في منطقة الأوزاعي بتمويل من حكومة اليابان ودعم من اليونيسيف بالتعاون مع إتحاد بلديات الضاحية الجنوبية
برعاية سعادة سفير دولة اليابان السيد تاكيشي أوكوبو وممثل منظمة اليونيسيف في لبنان السيد إدوارد بيجبدير وبحضور رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية المهندس محمد درغام ورئيس بلدية برج البراجنة المحامي عاطف منصور
نظم إتحاد بلديات الضاحية الجنوبية حفل إطلاق مشروع توافر مياه الشفة الممول من الحكومة اليابانية بالتعاون مع الإتحاد، والذي عملت اليونيسف على إنشائه وتطوير منظومة مياه الشفة لمحلة الأوزاعي التي تشمل تركيب الشبكة الرئيسية، وتجهيز مياه خزان أرضي سعة 3500 متر مكعب، أنشئ على قسم من عقار تملكه بلدية برج البراجنة والامدادات المنزلية لإيصال هذه المياه إليها .


يتألف المشروع من تنفيذ شبكة لتوزيع المياه لحوالي 820 أسرة تضمّ أكثر من 5000 مستفيد في مرحلته الأولى ويتم تزويد الشبكة بالمياه من خزان بسعة 3500 متر مكعب تم تمويل إنشائه من قبل حكومة اليابان في عام 2020 واكتملت أعمال الانشاء في عام 2021. عملت اليونيسف، من خلال هذا المشروع ، بالشراكة مع مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان واتحاد بلديات الضاحية الجنوبية على تطوير وتسهيل إتفاق نموذجي يسمح لاتحاد بلديات الضاحية الجنوبية بإنشاء وإدارة خدمة المياه البلدية الرسمية لأول مرة في لبنان.
قدم الحفل نائب رئيس بلدية برج البراجنة أ. زهير جلول ثم وزعت الدروع التكريمية في الختام ثم كان الإنطلاق الى منطقة الأوزاعي لإفتتاح المشروع.