اليكم  ما حصل بمدرسة الضحى-الغبيري…

اليكم  ما حصل بمدرسة الضحى-الغبيري

 

معلومات خاصة لموقع Sky News Lebanon
جريمة بحق الأهالي بمدرسة الضحى- الغبيري .
أين الرقابة على المدارس الخاصة ؟ ومن المسؤول عن الفوضى العارمة بتحديد الأقساط؟أهي مزاد علني أم مؤسسة تربوية؟
اليكم قصة حصلت مع أحد الأهالي بمدرسة الضحى- الغبيري

مع بداية العام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣ وكما العادة على المدارس أن تضع الأقساط المناسبة لما فيه مصلحة الجميع (المدرسة، الأهالي) وذلك لتجنب الخلافات وسط سير المنهاج بكل نجاح ومسار متفوق.
ولكن ما حصل بمدرسة الضحى-الغبيري برسم من؟
أمّ لبنانية هدفها الأساسي هو تعليم فلذة كبدها بوسط صراع تربوي نعيشه بوطن اللامسؤولية واللامبالاة،حضرت أوراقها الثبوتية وإتفقت معهم على تحديد وطريقة دفع الأقساط فكان المبلغ :▪️١٨ مليون (مرحلة الابتدائي).
▪️١٦ مليون ( مرحلة الروضة الأولى) وتشمل الأقساط ( القرطاسية والمستلزمات من مريول…)، إضافة إلى تقديم طلب ▪️٦٠٠ الف ليرة لبنانية ورسم تسجيل ٦ مليون ليرة لبنانية، تمت الموافقة من قبل الطرفين وجرت الأمور كالعادة .
ولكن تاريخ ١٧ تموز ٢٠٢٢ بدأت الموازين المتعلقة بالأقساط تتعرض للهماجية الإدارية دون مراعاة وضع الأهالي والوضع الاقتصادي الصعب،فما حصل أنها أقدمت المدرسة على إجبار الأهالي بدفع كامل القسط والا سنضطر إلى عدم استقبال الطالب ما اضطررت إلى تأمين المبلغ على العلم أن معاش الوالد يتراوح شهريا ما بين ٩ مليون ليرة لبنانية.
لم يكتفوا بذلك ،بل ما زال السيناريو القسطي يكمل مسرحيته الوحشية بكل احتكار،فمع بداية شهر تشرين الاول بدأ القسط يلبس قناع الدولرة وكانت الزيادة ،١٢٥$ على طالب و١١٠$ على الآخر.
طالبت بمقابلة المدير ولكن الرد كان ( اذا بتقدري تشوفي رئيس الجمهورية بيتشوفي مدير المدرسة) ،فتواصلت مع إبنته نسرين وبررت أن هناك خطأ حصل بالتسجيل ونحن سنتحمل كافة المسؤولية ومبلغ الدولار لا يتوجب عليك.
وبعد مرور شهرين من العام الدراسي تنصدم الآهالي بقرارات زيادة جديدة▪️١٧٠$ (قسم الابتدائي)
▪️١٦٠ (قسم الروضات).وهذا ما رفضه الأهالي رفضا قاطعا.
ولحل هذه الأزمة التقت بالأخت زينب وهي موظفة بالإدارة وتم الاتفاق على أن تدفع المبلغ المتبقي وهو (١٧ مليون) على أن تنعفى من الدولار وعملت الوالدة على تسديد كافة المبلغ وطلبت براقة ذمي وأتى الرد بالرفض لأنها لم تقم بدفع الزيادة (٣٣٠$) إضافة إلى مطالبتها بدفع الزيادة الثانية فأصبح المجموع(٥٦٥$).
هنا الفاجعة والفساد بمؤسسات تعرف بالمؤسسات التعليمية والتربوية ولكن بالعلن فقط ،أما بالمضمون (فالمستور كارثيّ)،من المسؤول عن كل هذه التصرفات الغير لائقة مع الأهالي بوسط غياب الأساتذة وتدريس الفراغ بدلا من الحصص المنهجية الموضوعة.
وهذه ليست القصة الأولى والأخيرة بل هناك الكثير من الدلائل والوقائع التي تثبت حقيقة ما جرى .
#يتبع