التيار البرتقالي يحول كنيسة القاع من دور عبادة مقدسة الى منصة لتحقيق المحسوبيات.

التيار البرتقالي يحول كنيسة القاع من دور عبادة مقدسة الى منصة لتحقيق المحسوبيات.

 

 

هي قضية تعيين مدير بالآصالة لمتوسطة القاع الرسمية يعود من جديد للواجهة بعد أن تقدم أهالي البلدة إعتراضاً منذ ٥ أشهر بعد أن ثبت لهم بأن هناك تلاعباً حصل بالإمتحانات الشفهية التي تجريها وزارة التربية ، وقد آحال وزير التربية الإعتراض بصفة العجلة الى الجهة المختصة بتاريخ ٦ / ١٢ / ٢٠٢٢ لإجراء التحقيق اللازم وإفادته بالنتيجة.

يبدو أن العجلة التي إتسم هذا الملف سقطت عنه عند بلوغ الملف لدى مديرية التعليم الإبتدائي ، وعُلم مؤخرا أن وزير التربية إستدعى الاسبوع الفائت كل من المرشحين وعددهم إثنان الى مكتبه وأجرى المقابلة اللازمة قُبيل إصدار قراره الأخير.

يبدو أن الفريق البرتقالي أحس بحرارة الحق والإنصاف فلجأ يوم الأثنين وهو يوم عيد الفصح المجيد وإستغل قداسة العيد لتصفية حسابات حزبية لدعم مرشحته التي وصفها ب”الرفيقة” كخطوة شعبوبية للضغط على وزير التربية ، واللافت هو إشتراك نائب التيار البرتقالي للبلدة ونسي كل مشاكل البلدة الإجتماعية والحياتية فلا كهرباء ولا بُنى تحيتة ولا معيشية وكل همه كسب مركز تربوي على حساب مستقبل أبناء البلدة.

لقد حول هذا التيار كنيسة البلدة كأداة للتدخل بالتربية والضغط بشعبوية هزيلة لإدخال متوسطة البلدة الوحيدة في فكّ المحسوبيات والتلاعب بالنتائج ، وقد أُطلق لهذه الغاية إرسال رسائل صوتية تدعو مناصري التيار للتجمع “كبار _ صغار” ل “يبينو كتار” حسب ما زعم.

وافاد أهالي طلاب متوسطة القاع أن أكثرية الذين تجمعوا أمام كنيسة البلدة هم ليسوا أهالي طلاب بل مناصري التيار البرتقالي فقط.

وقد أرسل لنا أهالي الطلاب هذه السطور سننقلها بحرفيتها: 👇

ان لم تستح فإفعل ما شئت….
ان لم تستح تفوه بالتفاهات والحماقات …
ان لم تستح عليك الانصياع للفاشلين والمخربين والجهلة ممن باعوا ارض القاع وسمسروا عليها…
ان لم تستح اطلق الاتهامات جزافاً خلافاً للحق والحقيقة والواقع الثابت والناصع البياض…
ان لم تستح تدخل مخرباً في تعيين مدير مدرسة القاع الرسمية ….
ان لم تستح تترك شجون القاع، التي تدعي تمثيلها، وهمومها وحاجاتها وتتلهى بالصغائر بدل ان تقوم بما ينفع لاهلك ومناصريك…
ان لم تستح فإفعل كما معلمك مطلقاً المعارك الدونكيشوتية في غير زمانها ومكانها حيث دمرتنا جميعاً…
ان لم تستح حوّل مباراة علمية وتعيين روتيني الى معركة حزبية لا تبق ولا تذر …الا يجدر بك عدم تحريض الناس وانتظار قرار التعيين القانوني الذي قد يكون مبنياً على وقائع ومعايير علمية وقانونية؟
يا هذا …. ان وسام نعوس هو الانظف والاشرف والاكفأ، هو من فاز بكل المباريات التي اجريت بهذا الشأن ولكنك انت والفاشلين والفاسدين من تدخل مراراً وتكراراً لتزوير الحقائق والنتائج وهذا ما اضحى معلوماً للجميع (ضربني وبكى سبقني واشتكى…. انك لم تستح). الم يكفك ما عينتم في مشارق الدولة ومغاربها من ازلام ووصلويين واوصلتمونا الى من نحن عليه اليوم؟
ما ضرك وسام نعوس؟ ما مشكلتك معه؟ الم يدر المدرسة لمصلحة جميع القاعيين على حد سواء من دون اية تفرقة او تمييز رغم كل الصعاب؟ اليس قاعياً مخلصاً وشريفاً وجديراً بإدارة المدرسة بشهادة الغالبية الساحقة من القاعيين؟
اليس ابن عائلة مكافحة وعصامية وبعيدة عن الفساد والنصب والاحتيال؟
اليس هو واخوته من المتفوقين في الجامعة اللبنانية الغراء؟
الم يربهم والدهم العصامي ووالدتهم المرحومة على النزاهة والاستقامة وحب العلم والتفوق رغم كل الظروف الحياتية القاسية؟
اليس وسام نعوس ابن عائلة مكافحة ومتجذرة بأرضها ومحبة لقريتها واهلها، هذا العائلة التي لم تنخرط يوماً بما يؤذي القاع وارضها كالبيع والسمسرة؟
اذا لم ترد ان تحيد عن خط رئيس تيارك بالفساد والتحريض واثارة القلاقل في مجتمعنا هذا شأنك، ولكن نتمنى عليك ان تترك القاع ومدرستها لمن هو جدير بإدارتها لمصلحة كل ابناء القاع بدون تمييز.
وسام نعوس هو الاول دائماً….