الرواد تخرج طلابها بحضور مدير عام التربية الأشقر: أنتم أمل لبنان، وضؤه الذي لا يخبت…

الرواد تخرج طلابها بحضور مدير عام التربية
الأشقر: أنتم أمل لبنان، وضؤه الذي لا يخبت
أقامت مدارس الرواد الدولية حفل تخريج الدفعة 18، من طلاب الشهادات الرسمية للعام 2022/2023 في مسرح المدرسة، صباح يوم السبت الواقع فيه 10/06/2023، برعاية وحضور مدير عام وزارة التربية والتعليم العالي الأستاذ عماد الاشقر.
يرافقه رئيس منطقتي الجنوب، وجبل لبنان التربويين، جيلبير السخن، وأكرم أبو شقرا، وكذلك حضر الاحتفال كلاً من الاستاذ وسيم الفرح، والمكرم الاعلامي الأستاذ احمد نجيب درويش، الذي حملت الدفعة اسمه، ونقيب أصحاب المدارس التعليمية في الأطراف الاستاذ ربيع بزي، والأستاذ حسين اسماعيل ممثلاً نقابة اصحاب المدارس الخاصة في لبنان.
الاحتفال الذي خرج 78 تلميذاً وتلميذة، تحدث فيه كل من المدير العام لوزارة التربية، الذي أكد على أن من أولوياته معالجة الأوضاع المزرية لمحافظة عكار، مباركاً لطلاب الرواد تميزهم، وإصرارهم على تقديم الأجود، والأفضل، والتحلي بخلق الجد، والحيوية، التي تحملها إدارة الرواد على الدوام.


بدوره مدير مدارس الرواد الدولية عامر ارناؤوط، رحب بالحضور الكريم، وبضيف عكار سعادة المدير العام لوزارة التربية، معتبراً أنه حدث استثنائي، أن تكلل الزيارة بفعل تميز طلاب وطالبات، لم تقفهم الأحداث، ولا الأوبئة، عن إكمال واجباتهم الأخلاقية، والوطنية، وفي التغلب عليها والانطلاق نحو الأفق الأكبر للنجاح، مقتدين بمن سبقهم من زملائهم، الذين نالوا من العلم كل منال، وخبروا معنى التمكن منه، تفوقاً وتميزاً في جامعاتهم.

بدوره المكرم الاعلامي الأستاذ احمد درويش، شكر للرواد مبادرتها بتسمية الدفعة 18 على اسمه، موجهاً نصحه للطلاب والطالبات، أن لا يستسلموا لليأس، وأن يبقوا دائماً على قدر طموح ذويهم، ومعلميهم وإدارتهم، وأوطانهم.
وفي الختام جرى توزيع الدروع التقديرية، على الضيوف، والطلاب، في أجواء من الفرح، والسعادة.


بعد الاحتفال، انتقل الجميع الى مطعم الديوان في عكار، حيث أولم مدير عام مدرسة الرواد الدولية عامر ارناؤوط، على شرف سعادة المدير العام، وضيوفه الآخرين، وبحضور العديد من مدراء المدارس في عكار، حيث تمت مناقشة الهموم، والشجون، التي تمر على هذا القطاع، وكانت في هذا المجال اقتراحات عديدة، كان لها الأثر المهم في تقارب وجهات النظر المختلفة.
في 10/06/2023

رئيس رابطة موظفين ومستخدمين المركز التربوي للبحوث والأنماء الدكتور علي زعيتر
مدرسة الرواد الدولية