جمعية كشافة الرسالة الإسلامية – مفوضية جبل عامل اختتمت المخيمات التدريبية الصيفية بحفل تكريم للمتدربين

جمعية كشافة الرسالة الإسلامية – مفوضية جبل عامل اختتمت المخيمات التدريبية الصيفية بحفل تكريم للمتدربين

أقامت جمعية كشافة الرسالة الإسلامية – مفوضية جبل عامل حفل اختتام المخيمات التدريبية الصيفية لعام 2023 تحت عنوان “عزمٌ وعطاء” في مدينة بنت جبيل بحضور سعادة النائب أشرف بيضون، مسؤول إقليم جبل عامل الحاج علي إسماعيل، مسؤول التفتيش في إقليم جبل عامل الأخ كمال زين الدين، أعضاء المفوضية العامة، مفوض جبل عامل القائد قاسم حيدر وأعضاء المفوضية وقادة المناطق، مسؤول المنطقة الحركية السابعة الأخ علي خليل، قائمقام بنت جبيل الأستاذ شربل العلم، مدير مستشفى بنت جبيل الحكومي الدكتور توفيق فرج، رئيس نقابة تجار بنت جبيل الحاج محمد قصير، وحشد من الفعاليات الحركية، الكشفية، التربوية وجمع من أهالي البلدة.

افتتح الحفل بآياتٍ بينات من القرآن الكريم تلاها القارىء القائد حسين إسماعيل ، تلاها دخول الكشفيين المدربين والمتدربين على وقع موسيقى الفرقة الموسيقية لمفوضية جبل عامل، التي عزفت تباعًا النشيدين اللبناني وجمعية كشافة الرسالة الإسلامية.

وقد ألقت القائدة نور معنى كلمة المتدربين، من ثمّ أعطى مفوض تنمية القيادات القائد علي مناع الإيعاز لبدء المراسم الكشفية بإنزل العلم عن السارية كذلك فقد أنشد الكشافون نشيد “هيا إلى اللقاء”.

وفي الختام ألقى النائب أشرف بيضون كلمة أشاد بقادة الجمعية وعملهم الدؤوب كما دعا الكشفيون “إلى مقاربة العناوين المتصلة بقضايا الإنسان خاصة الطفولة والشباب باعتبارها بوابة المستقبل من خلال إعداد وتوجيه برامج إجتماعية تركز اهتماماتها على إكساب الأطفال والشباب المناعة الأخلاقية والإجتماعية وتحصينهم ثقافيًا وتربويًا ووطنيًا في هذا الزمن الرديء”.

كما أكّد أنّ ” موقف الرئيس بري الحواري ينطلق من خطابه الجامع الذي يؤكد تمسكه الدائم بالوحدة الوطنية والتشاور مع التذكير على مواصفات الرئيس العتيد الذي يتمتع بحيثية مسيحية وإسلامية وأيضاً بحيثية وطنية وشعبية جامعة ضمن مروحة توافق وطنية واسعة”.

واختتم الحفل بالتقاط الصور التذكارية.