المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى المكتب الإعلامي بسمه تعالى في10/2/ 0232

المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى
المكتب الإعلامي بسمه تعالى في10/2/ 0232

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة العلامة الشيخ علي الخطيب ظهر اليوم في مقر المجلس رئيس حزب الوفاء اللبناني د. أحمد علوان على رأس وفد من الحزب، قدم التهنئة لسماحته بحلول عيد المولد النبوي الشريف وكانت مناسبة جرى خلالها التباحث في تطورات الأوضاع العامة في لبنان.
وأكّد سماحته أن النظام الطائفي مسؤول عن معظم أزماتنا ومشاكلنا وهو يخدم مصالح طبقة من السياسيين والحق الضرر بالطوائف والمواطنين على السواء، والحل بإقامة دولة المواطنة القائمة على إلغاء التمايزات والمحاصصة بين اللبنانيين واحترام حقوقهم الانسانية والخروج من تطييف ومذهبة العمل السياسي وشيطنة الطوائف والمذاهب اللبنانية.
ودعا سماحته السياسيين للإسراع بالتوافق على تسوية تفضي الى انتخاب رئيس للجمهورية يعيد العمل بانتظام المؤسسات وتشكيل حكومة انقاذية تلجم الانهيار الاقتصادي وتعالج الازمات المعيشية والاجتماعية المتفاقمة.
وبعد اللقاء أدلى د.علوان بالتصريح التالي: تشرفنا اليوم بزيارة سماحته لتهنئته بذكرى ولادة النبي الاكرم (ص) وتطرقنا الى أمور عديدة، وشدد سماحته على دور المواطن بأن يكون مواطناً لوطنه وليس على حساب أي مصالح شخصية وتطرقنا الى الوضع الداخلي اللبناني لأهمية أن يكون هناك رئيس للبلاد بأسرع وقت قبل فوات الأوان لشدة ما نمر به من مآزق أمنية واقتصادية، وتطرقنا الى موضوع النزوح السوري الخطير والذي يدخل مع النازحين الجماعات التي تحمل أفكار داعشية وهذا ما يسبب خطر علينا وعلى بيئتنا اللبنانية، كما وتطرقنا الى الموضوع المستجد الذي ينشط بهذا البلد وهو موضوع الشذوذ الجنسي وتبناه بعض نواب لبنان للأسف. وهذا هو الخطر الأكبر الذي دخل الى كل البيوت ويطلقون على هذا الموضوع “الحرية الشخصية” كما يزعمون، وهذا خطر كبير على بلدنا. وشددنا أيضاً على دور المقاومة التي هي أساس لبنان ، ولن يكون لهذا البلد بنيان وأساس ورفعة إلا عن طريق المقاومة التي أثبتت على مدار هذه السنين أنها هي التي حررت بالدماء وليس بإعطاء الورود، وهذا هو سبيل الخلاص للبنان وعلى الجميع أن يجلسوا على طاولة حوار ليتحاوروا ليتفقوا على رئيس لكل لبنان وليس رئيساً لمصلحة معينة أو بلد معين، لبنان بلد مقاوم وسيبقى بلداً مقاوماً.
واستقبل سماحته الوزير السابق د. عدنان منصور وجرى التباحث في القضايا والشؤون الوطنية.
كما، واستقبل سماحته مدير عام موقع صدى الضاحية الاعلامي عماد جابر الذي وجه الدعوة لسماحته للمشاركة في الذكرى السنوية السابعة لانطلاقة الموقع في الخامس من الشهر الجاري، وكانت مناسبة اطلعه خلالها على نشاطات الموقع ومشاريعه المستقبلية.