تجمع اتحاد المدارس الخاصة يدحض افتراءات جريدة الأخبار..

تجمع اتحاد المدارس الخاصة يدحض افتراءات جريدة الأخبار

صدر عن الوحدة الإعلامية لتجمع اتحاد المدارس الخاصة في لبنان البيان الآتي:

ورد في جريدة الأخبار ضمن مقال “الدكاكين تتحكم بوزارة التربية” المنشور بتاريخ 19 حزيران 2024 ما حرفيته:

“وفي حكاية مشابهة، يستعين مدير مدرسة الأزهر في البقاع برئيس تجمع اتحاد المدارس الخاصة في لبنان، نضال عبدالله، للحصول على الموافقات الاستثنائية منذ عام 2016 – 2017 للمدرسة التي لا تملك أي مرسوم ترخيص لا في المرحلة الابتدائية ولا في المرحلة الثانوية. ويتوسط مسؤول العلاقات العامة في الاتحاد، إسماعيل عاصي لدى إحدى الموظفات في مصلحة التعليم الخاص. وعلمت «الأخبار» أن المدرسة دفعت 10 آلاف دولار لقاء آخر موافقة استثنائية حصلت عليها. وتنسّق المدرسة مع موظف آخر في المصلحة يحرر التقرير الذي تنال على أساسه المدرسة «الموافقة الاستثنائية»، علماً أنه ليس مهندساً ولا يحق له أن يكشف على المبنى لكونه موظفاً متعاقداً بصفة سائق يقبض من المنطقة التربوية في بيروت.

بعد قيام المسؤولة الإعلامية للتجمع نادين خزعل بالتدقيق للتحقق مما نّسب إلى التجمع، تبين لها الآتي:

– خلافًا لما تم ذكره، فإن مدرسة أزهر البقاع تملك ترخيصًا بمباشرة التدريس منذ العام 2006 يحمل الرقم 129/ م/ 2006 ( مرفق ربطًا).

– مدرسة أزهر البقاع التابعة لدار الفتوى في البقاع وبناء على المرسوم رقم 5546 الصادر عام 2001 الذي يجيز لدار الفتوى فتح مدرسة خاصة هي مستوفية شروط الترخيص ( مرفق ربطًا).

– مدرسة أزهر البقاع ليست ضمن مدارس تجمع اتحاد المدارس الخاصة في لبنان وبالتالي لا علاقة لها بالتجمع لا من قريب ولا من بعيد.
– لا يوجد أي نوع من المعرفة أو التواصل بين المدرسة المذكورة والتجمع.

وعليه فإن الاتهامات التي سيقت في هذا المقال والتهم المذكورة هي محض خيال ولا تمت إلى الحقيقة بصلة و كان حريًّا بكاتبتها التأكد وهذا أضعف الإيمان عند الإعلامي المحترف.

 

نادين خزعل.
المسؤولة الإعلامية لتجمع اتحاد المدارس الخاصة.