تحت عنوان خطورة الأنترنت وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الأولاد وبتغطية خاصة لموقع sky news lebanon بمشاركة رئيسة التحرير الدكتورة الإعلامية ريما شرف الدين ، دعا نقيب المدارس الخاصة في الأطراف الاستاذ ربيع بزي إلى ندوة عبر منصة zoom للاطلاع على آخر التطورات والمخاطر التي تدمر نفسية الطالب نتيجة ما يتعرضون له من ابتزازات عبر الإنترنت ودور الأهالي للحد من هذه الظاهرة الخطيرة وما يجب أن تقوم به المدارس من توعية وتوجيه ودور القطاع التربوي مع وسائل الإعلام للتنسيق بما فيه مصلحة الأجيال .

وفي البداية كانت الكلمة للنقيب بزي حول أهمية هذه الندوة حيث شارك فيها العديد من الفعاليات السياسية والإعلاميين ومدراء مدارس ومعلمين وغيرهم …
بزي: اهلا وسهلا بالجميع في هذه الندوة المهمة وكم نحن سعداء بتواجدكم اليوم للتأكيد على أهمية الالتزام بالوقت المحدد لكل متحدث والحرص على الالتزام بالنظام لضمان سير الجلسة.

افتتحت الندوة بكلمة للدكتور أشرف بيضون الحائز على دكتوراه في القانون عام ٢٠١٨ ، ماجستير في المعلوماتية القانونية من جامعة الحكمة.

ثانيا : كلمة لسعادة مدير عام وزارة التربية ورئيس مصلحة التعليم الخاص الاستاذ عماد الاشقر.

ثالثا : كلمة للدكتورة منى الاشقر جبور أستاذة في الجامعة اللبنانية لمادة الأمن السيبراني ومادة قانون الانترنت وعضو باللجنة الوطنية لاستراتيجية الأمن السيبراني والمكافحة المتقدمة للإرهاب.

رابعا : كلمة للرائد فلادي الشربجي رئيس فرع الشكاوى والإرشاد والتوجيه والمراسم في شعبة العلاقات العامة وعضو لجنة مناهضة التعذيب في قوى الامن الداخلي.

خامساً: مداخلة للسيدة اليسار نداف ممثلة ومستشارة معالى وزير الإعلام زياد مكاري.

سادسا: كلمة للمطران حنا رحمة راعي أبرشية بعلبك دير الأحمر للموارنة، ورئيس لجنة الأثقفية للمدارس الكاثوليكية في لبنان.

سابعا: كلمة لفضيلة الشيخ شوقي زعيتر إمام منطقة المتن.

ثامنا: كلمة captain في الأمن العام ملاك مشرف.

تاسعا: كلمة للسيدة سمر صهيون مستشارة ومدربة تربوية وعائلية ، مؤسسة ومديرة مركز how of what أمينة شؤون المرأة في حركة لبنان الشباب.

عاشراً: كلمة للسيدة لمى الطويل رئيسة اتحاد لجان الأهل وأولياء الأمور في المدارس الخاصة.

ختامًا كلمة للمحامي بالاستئناف في نقابة المحامين الاستاذ بولس حنا.