الامتحانات الرسمية بطريقها إلى الأمان

 

الامتحانات الرسمية بطريقها إلى الأمان .
# ميقاتي _ الحلبي _ الاشقر

تغطية إعلامية لموقع sky news lebanon ( وضع الامتحانات الرسمية بمركز سرطان الأطفال)

لمشاهدة البث المباشر:

https://www.facebook.com/share/v/tjixbEv5JuborfsJ/?mibextid=qi2Omg

على أهب الاستعداد انطلقت الامتحانات الرسمية للثانوية العامة بظل ظروف استثنائية تمر بها البلاد.
من الجنوب وصولا إلى قلب العاصمة بيروت ، جولات تربوية تعليمية مفعمة بالأمل يقدمها رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ومعالي وزير التربية والتعليم العالي “عباس الحلبي” ومدير عام وزارة التربية الاستاذ “عماد الاشقر”.
من قلب الجنوب وعلى أرض الواقع جال رئيس حكومة تصريف الأعمال ” نجيب ميقاتي” والوزير الحلبي مراكز الامتحانات الرسمية في الجنوب للاطلاع على نفسية الطلاب وأحوالهم نتيجة ما يتعرضون له من ضغوطات جراء العدوان الإسرائيلي الغاصب.
حيث أكدا على ضرورة مراعاة وضع الطلاب والاتخاذ بآرائهم ووضع أسس تراعي وضعهم الحالي.

ومع إشراقة كل صباح يبدأ الأمل واليوم من قلب العاصمة حيث جال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، بمشاركة وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، ومدير عام وزارة التربية الاستاذ عماد الاشقر على مركز الامتحانات الرسمية الخاص بمرضى السرطان، والذي اقيم في “مركز سرطان الاطفال” في مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت.
وجاء كلام ميقاتي :التحدي هو قدر اللبناني، ونحن اليوم في هذا المركز وهو حاضنة التحدي…تحدي الحياة والأمل والايمان.”مركز سان جود” هو منارة للمعالجة وللعمل الانساني لكل طفل مصاب، سدد الله خطاكم وشفى مرضاكم.

فكان الرهان لا إمتحانات واليوم نؤكد أننا مستمرون من أجل مكافحة كل ثغرة نعيشها تضع عوائق أمام أجيالنا ، أجيال المستقبل أصحاب القوة والثبات والاستمرارية .

وزير التربية القاضي عباس الحلبي فقال:”هذه هي السنة الثالثة التي نأتي فيها الى مركز سرطان الأطفال لنقف الى جانب اولادنا وطلابنا الذين أصابهم المرض ولكنه لم يصب ارادتهم وايمانهم بالحياة ومحبتهم للعلم. احييهم واحيي القيمين على هذا المركز الذي يؤدي خدمة وطنية انسانية، وبالتوفيق والنجاح لكل الطلاب إن شاء الله.

عاش لبنان قويا رمزا للتحدي والصبر ، القوة والثبات.