من نقابة المدارس الخاصة في الأطراف تهنئة خاصة للأستاذة هيلدا خوري على تلقيها وسام المعارف المذهب.

من نقابة المدارس الخاصة في الأطراف تهنئة خاصة للأستاذة هيلدا خوري على تلقيها وسام المعارف المذهب.

الأستاذة الفاضلة هيلدا خوري،

اليوم الأسرة التربوية بكل مكوّناتها شعرت أنها تُكرّم بوسام المعارف المذهب.

ان هذه الالتفاتة المشكورة من رئاسة الجمهورية اللبنانية بتكريم شخص على تفانيه لمصلحة مستقبل لبنان، وتقليده وسام المعارف المذهب، ما هو الا عرفانًا وجميلًا لعمل قام به جندي مجهول في وزارة بناء مستقبل أجيال هذا الوطن.

نعم هذا الجندي الذي كان وما زال يوجّه ويرشد الى الطريق الصحيح منذ دخوله لاول مرة الى الوزارة. هذا الجندي حول فوضى الامتحانات الرسمية الى عملية ممكننة ونظم التصحيح الكترونيا بناء على معايير علمية، هذا الجندي المجهول الذي تبدا مهمته يوم الانتهاء من الامتحانات الرسمية باجتماع للفريق العامل للتحضير للامتحانات المقبلة، ولم يكن له دوام رسمي حيث كان يتواجد لساعات وساعات في الوزارة.


الجندي الذي يعرف أدق التفاصيل عن طلاب لبنان وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة وكان ملمًا بكل حالة وبأدق تفاصيلها، كان يعمل وما زال على تأمين المساعدة اللازمة لوصول كل طالب الى حقه الطبيعي في التعليم واجراء الامتحانات.

وما كان منصب الارشاد والتوجيه الا ليتمم المهمة حيث من اليوم الاول لاستلام هذا المنصب كانت التوجيهات الى مستقبل افضل تاتي من هذا الجندي المجهول الى مكونات الاسرة التربوية وترشد الى الطريق الصحيح، ونذكر يوم اقفلت في وجهنا كل السبل خلال الاحداث التي مرت على الوطن وخلال السنوات الماضية يوم عصفت الجائحة في البلاد وانهارت معظم الوزارات بقي الارشاد والتوجيه يعمل بكل طاقاته لأنه كان مؤمنًا بغد افضل.

فشكرًا لكل من ساهم في وصول هذا الوسام الى مستحقيه.

*ربيع بزي*
*نقابة المدارس التعليمية الخاصة في الاطراف*