إتحاد طلاب ٢٠٢٠ يناشد وزير التربية لإنصاف مدير ثانوية الهرمل النموذجية الرسمية…

*إتحاد طلاب ٢٠٢٠ يناشد وزير التربية لإنصاف مدير ثانوية الهرمل النموذجية الرسمية*

كتب الطالب سهيل الطشم
اتحاد طلاب ٢٠٢٠
٢٩ نيسان ٢٠٢٣

في زمنٍ صعبٍ هوت فيه التربية إلى الحضيض، و وقعت فيه بين فكي منظومة سرقت و أستاذٍ مسروق ، كان لا يزال هنالك بصيص أملٍ ضئيلٍ يتمثّل بمن حملوا على عاتقهم إنقاذ أجيالٍ من الجهل و الضياع، و بذلوا جهودًا جبارةً من أجل إبقاء ” الضمير” و القيم على رأس صرح التعليم، و على رأسهم مدير ثانوية الهرمل النموذجية الأستاذ حسين المقهور الذي يشهد كل أهالي الهرمل و بنيها على أخلاقه المهنية و حرصه اللامتناهي على المستوى التربوي في المنطقة . و قد رأينا جميعًا ما زرع في السنين التي خلت فأسّس مدرسةً نموذجيةً بحقّ، لم ينخر الفساد قوامها كما أغلب إدارات هذه الدولة، و لم يستشر فيها التفلت و الإنحطاط الأخلاقي كما حال بعض مؤسسات القطاع العام التي شهدناها على القنوات الإخبارية ، عدا عن مستواها التعليمي المميز الذي ظل ثابتًا نسبيًا مع توالي الأزمات .

في الآونة الأخيرة تعرّض مدير ثانوية الهرمل النموذجية الرسمية الأستاذ حسين المقهور لضغوطات شتى ، وصلت حدّ التهديد و الشتم من قبل بعض الموتورين، و عوض ان يكافأ ربان هذه السفينة، وجد نفسه بين مطرقة الاساتذة والأهل والطلاب ، و سندان خفافيش الليل و المحرضين و الغياب التام للأجهزة الامنية مما أجبره مرغما على تقديم استقالته.

أستاذ حسين، بإسم #اتحاد_طلاب_٢٠٢٠ عموماً وطلاب الثانوية خصوصاً : إن امثالكم لا يستقيلون و يرحلون من الباب الضيق هكذا، انما يستحقون أن يقف المرء دهرًا إجلالًا لهم ، و لمثلكم قيل : ” كاد المعلم ان يكون رسولا ”.
إني اناشدك باسمي و باسم كل تلميذ باعادة النظر في هذا القرار و بألا تكون قاسيا علينا في هذه المرحلة العصيبة ، ولا تحرمنا من توديعكم بالطريقة التي تليق بكم عند بلوغكم سن التقاعد.

ولمعالي وزير التربية : أنصفنا بالبقية الباقية لثانويتنا وضع يدك على قضية مديرنا فهو بستحق كل إهتمام ومتابعة.

و لكم منا فائق الاحترام.