كل عام وأنتم بخير…الأستاذ ربيع بزي

 

أيها الزملاء الكرام ،تفقد الحروف و المعاني والجمل بريقها أمام عظمة تضحياتكم، وتقف الأقلام دقائق بل ساعات من الصمت تبحث عن تعابير تليق بمعايدتكم في عيدكم الجليل.

كيف لا! وأنتم أثبتم للعالم أجمع أنكم على قدر المسؤولية وتحتلون الصفوف الأمامية في مواجهة كل المحن والصعاب التي عصفت في بلدنا الحبيب ،وتقدمون التضحيات التي وصلت إلى الأرواح ليس مرة بل مرات وما زلتم تعيدونها بدل الكرة كرات ،وقفتم في وجه كورونا وسقط منكم شهداء وفي وجه الإنهيار الإقتصادي أيضا” سقط منكم شهداء على أبواب المستشفيات عاجزين عن تأمين حبة دواء واليوم تشمخون عزا” في ميدان المواجهة أمام عدوٍ إعتاد المكر والغدر والجنون ولكن لا تبالون أوقعتم على الموت أم وقع الموت عليكم لأنكم تعلمون أن المعركة الأساس هي في إعداد الجيل المتعلم القادر على حماية هذا الوطن .

من صدق المشاعر وطهر الروح أقدم لكم الشكر وأعايدكم من طرابلس إلى الهرمل إلى بعلبك إلى المتنين الجنوبي والشمالي إلى الجنوب الصامد على أبهة الإنتصار ،تجاهدون في سبيل العلم وتحملون على أكتافكم وِزر القضية ، إدارات المدارس والزملاء في كافة النقابات والتعليم الرسمي والخاص ،شباناً و شابات ،رجالاً ونساء تكتبون التاريخ ليشهد أنكم كنتم ومازلتم وستبقون الأرزة الشامخة في قلب علم لبنان .

كل عام وأنتم العطاء ،كل عام وأنتم المجد والشموخ وكل عام وأنتم الوسام الذي نرفعه فوق الصدور ،لا خوف على أبناء لبنان طالما أن هناك أستاذ رُفعت صورته ممهورة بعبارة شهيد مضى على درب كرامة الوطن.

كل عام وأنتم بخير
الأستاذ ربيع بزي