يوسف نصر ونعمة محفوض شر الصديق في الشدائد…

يوسف نصر ونعمة محفوض شر الصديق في الشدائد

كتب التربوي علي شفيق مرتضى
( ٣ ت١ ٢٠٢٤)

لا يوفر امين عام المدارس الكاثوليكية الاب يوسف نصر ونقيب المعلمين الخاصة نعمة محفوض فرصة للضغط على وزير التربية لفتح المدارس الخاصة بمسميات عديدة : عن بعد ، مدمج ، حضوري.

ولا يبدو بيان المجلس التربوي للقوات اللبنانية بعيدا عن هذا الضغط حيث أكد أحقية المدارس الخاصة الحق في تقدير جهوزيتها لفتح أبوابها.

مجازر وعائلات مُسحت عن وجه الأرض ، أكثر من مليون نازح ، أكثر من ألف شهيد ، آلالاف الجرحى ، الآلاف البيوت أُزيلت عن الخارطة اللبنانية ، *ويأتيك* التافه من حيث لا تدري.

ربما نصر ومحفوض ومن معهم شر الصديق في الشدائد وقمة في الخساسة واللإنسانية في مقابل شريكهم الآخر في الوطن.

*بناءا لذلك إسمعوا ما يليق بكما :*

( باللغة الدارجة)👇
معليش خلينا نحكي بالارقام ونعتذر من القارئ سلفا.

في لبنان هناك مليون طالب من الروضة حتى الثالث ثانوي

٧٠٠ الف بالخاص
٣٠٠ الف بالرسمي

ال٣٠٠ الف بالرسمي بحكم المقفل ( المدارس في المناطق حامية مقفلة وفي المناطق الآمنة تحولت إلى مراكز إيواء)

٧٠٠ الف بالخاص يوجد ٣٠٠ الف طالب بمدارس يوسف نصر ونعمة محفوض والباقي ٤٠٠ الف بباقي مدارس لبنان ( العرفان ، أمل التربوية ، المهدي ، المقاصد ، مؤسسات الغد الافضل ، المبرات ، العزم ، المدارس الإفرادية ، ومدارس النقابات ، الخ ….)

لنعتبر ال ٣٠٠ الف طالب التابعة لمدارس يوسف نصر هم من لون واحد ويسكنون في مناطق آمنة مع أنه غير صحيح فهناك نسبة كبيرة من طلاب مدارس نصر هم ابناء لنازحين يرزحون اليوم في مراكز إيواء وعلى الطرقات أو ضيوف مناطق أخرى

*لذلك*

يسمحلنا يوسف نصر ونعمة محفوض مش هني بيحكوا وبيقرووا بإسم مليون طالب ..

وسؤالي ل نصر ومحفوض ، ماذا ستفعلون بفرعكم في منطقة بعلبك – العين – جبولة ؟؟؟
طلابكم فيها ٩٩٪ من الطائفة الشيعية النازحة اصلا اليوم؟

أم ماذا ستفعلون بفرعكم في الفاكهة وهو شبيه بفرع جبولة؟
وفروع أخرى مشابهة.

أم تنوون إقفال هذه الفروع؟

*إستحوا بقى*
وفعلا الصديق بالشدائد بيظهر وايضا الخسيس وفعلا إنكما لا تملكان من الصداقة شيئا وتباً لكما ولتجارتكما الدنيئة في زمن الحرب.

وبإسم كل يتيم خسر والداه وكل ثكلى بكت اولادها وكل عائلة نازحة وكل شريف من كل لبنان ، بدءا من شمال لبنان الى جبل لبنان وساحله إلى بقاعه الغربي والقرى المسيحية والسنية في بعلبك الذين إحتضنوا اليوم كل نازحي الجنوب والضاحية والبقاع نقول لكما بإسمهم جميعا : “الله لا يشبعكن يا نصر”

ولمعالي وزير التربية : دعك منهم ومن أمثال هذه الحفنة الحقيرة واقفل هاتفك بوجههم وتفرغ لما هو أهم واغلى ونقصد هؤلاء الصامدون النازحون.

وللإعلام السخيف : لا تعمموا بعناوين عريضة بأن المدارس الخاصة تتضغط لفتح أبوابها بغية زيادة القراء على مقالاتكم، فأنتم لا تقلوا تفاهة ووضاعة عن مطلقي تلك الدعوات ، واعلموا أن معظم أصحاب المدارس الخاصة في المناطق الآمنة ( ما عدا نصر ولفيفه) هم لجان طوارئ لخدمة الإنسان النازح وهم خير الصديق في الشدائد.